حرز ابی دجانه

حرز ابی دجانه

مقدمه

حرز به دعایی می گویند که به گردن باید آویخته شود. از جمله خصوصیات حرز این است که می تواند در حفاظت انسان در قبال بلایای زمینی یا اسمانی موثر واقع شود. این حرز به دو حرز صغیر و کبیر تقسیم می شود که در اینجا به هر دوی آن می پردازیم:

متن حرز ابی دجانه صغیر

بسم الله الرحمن الرحیم « هذا کتابُ مُحَمَّدٍ رَسُولِ اللهِ رَبِّ العَالَمینَ اِلی مَن طَرَقَ الدّارَ مِنَ العُمارِ وَ الزُوّارِ اِلّا طارِقاٌ یَطرُقُ بِخَیرٍ اَما بَعدُ فَاِنَّ لَنا وَلَکُم فِی الحَقِّ سَعَهً فَاِن تَکُ عاشِقاً مُولِعاً اَو فاجِراً مُقتَحِماً فَهذا کِتابُ اللهِ یَنطِقُ عَلَینا وَ عَلَیکُم بالحَقِّ اِنُا کُنّا نَستَنسِخُ ما کُنتُم تَعملَونَ وَرُسُلُنا یکتُبُونَ ما تَمکُرُونَ اُترُکُوا صاحِبَ کَِتابی هذا و انطَلِقوا اِلی عَبَدَهِ الاَصنامِ وَ اِلی مَن یَزعَمُ اَنَّ مَعَ اللهِ اِلهاً اخَرَ لا اِلهَ اِلا هُوَ کُلُّ شَی ء هالَکٌ اِلا وَجهَهُ لََهُ الحُکمُ وَ اِلَیهِ تُرجَعُونَ حم لا یُنصَرونَ حمعسق تَفرَّقَت اَعداءُ اللهِ وَ بَلَغَت حُجَّهُ اللهِ وَ لا حَولَ وَلا قُوَّهَ اِلا بِااللهِ العلی العظیم فَسَیَکفیکَهُمُ اللهُ وَ هُوَ السَّمیعُ العَلیمُ»

شما می توانید فایل حرز ابی دجانه صغیر را دانلود و چاپ کنید برای دانلود اینجا کلیک کنید.

متن حرز ابی دجانه کبیر

« بِسْمِ اللَّهِ وَ بِاللَّهِ ومنالله وَ إِلَی اللَّهِ. وَ لَا غالِبَ إِلَّا اللَّهُ وَ لَا أَحَدٍ سِوَی اللَّهُ. وَ لَا أَحَدُ مَثَّلَ اللَّهُ وَ أَسْتَفْتِحُ بِاللَّهِ وأتوکل عَلَی اللَّهُ صَاحِبَ کتابی هَذَا فی حِرْزِ اللَّهِ حیث ماکان وحیث مَا تَوَجَّهَ لَا تُقَرِّبُوهُ ولاتفزعوه وَ لَا تضاروه قَاعِداً وَ لَا قَائِماً ولافی أکل وَ لَا فی شَرِبَ وَ لَا فی إغتسال ولافی جِبَالٍ وَ لَا باللیل وَ لَا بِالنَّهَارِ؛ و کلما سَمِعْتُمْ ذکر کتابی هَذَا فَأَدْبِرُوا عَنْهُ بِلَا إِلَهَ إلاالله غَالِبٍ کل شی وَ هُوَ أَعْلَی مِنَ کل شی وَ هُوَ أعزمن کل شی. وَ هُوَ عَلَی کل شی قدیر.. اللَّهُمَّ أَحْفَظُ یارب مَنْ عَلَّقَ علیه کتابی هَذَا بالأسم الذی هُوَ مکتوب علی سُرَادِقِ الْعَرْشِ أَنَّهُ لا إِلهَ إِلَّا اللَّهُ الْغَالِبُ الذی لایغلبه شی. ولاینجو مِنْهُ هَرَبَ. وأعیذه بالحی الذی لایموت. وبالعین التی لَا تَنَامُ. والکرسی الذی لایزول وَ بِالْعَرْشِ الذی لایضام وأعیذه بالأسم المکتوب فی التَّوْرَاهِ والإنجیل وبالأسم الذی هومکتوب فی الزَّبُورِ وبالأسم الذی هُوَ مکتوب فی الْفُرْقَانِ وأعیذه بالأسم الذی حَمَلَ بِهِ عَرْشِ بلقیس إِلَی سلیمان بْنِ داوود علیهما السَّلَامُ قَبْلَ أَنْ یرتد إلیه طَرْفَهُ وبالأسم الذی نَزَلَ بِهِ جبرائیل علیه السَّلَامَ إِلَی مُحَمَّدٍ صَلَّی اللَّهُ علیه وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ فی یوم الإثنین وبالأسماءالثمانیه المکتوبه فی قَلْبِ الشَّمْسِ وبالأسم الذی یسیربه السَّحَابِ الثِّقالَ وبالأسم الذی یسبح الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ والملائکه مِنْ خیفته وبالأسم الذی تَجَلَّی الرَّبِّ عَزَّ وَجَلٍ لِمُوسَی بْنِ عِمْرَانَ علیهما السَّلَامُ فَتُقْطَعُ الْجَبَلِ مِنْ أَصْلِهِ وَ خَرَّ مُوسی صَعِقاً. وبالأسم الذی کتب عَلَی وَرَقِ الزیتون وألقی فی النَّارِ فَلَمْ یحترق وبالأسم الذی یمشی بِهِ الْخَضِرُ علیه السَّلَامُ علی الْمَاءَ فَلَمْ تَبَتَّلْ قَدَمَاهُ و بالأسم الذی نَطَقَ بِهِ عیسی علیه السَّلَامُ فی الْمَهْدِ صبیا وأبراْالأکمه وَ الْأَبْرَصِ وأحیی الْمَوْتَی بِإِذْنِ اللَّهِ تَعَالَی وأعیذه بالأسم الذی نَجَا بِهِ یونس علیهالسلام مِنَ الظَّلَمَهَ. وبالأسم الذی فَلَقَ بِهِ الْبَحْرُ لِمُوسَی علیه السَّلَامُ وبنی إسرائیل. فکان کل فُرِّقَ کالطود العظیم. وأعیذه بِالتِّسْعِ آیات التی نَزَلَتْ عَلَی مُوسَی بطورسیناء وأعیذ صَاحِبُ کتابی هَذَا مِنْ کل عین ناظِرَهُ وَ أَذَّنَ سَامِعَهً وَ أَلْسُنِ نَاطِقَهُ وَ أَقْدَامٍ ماشیه وَ قُلُوبُ واعیه وَ صُدُورَ خاویه وَ أَنْفَسِ کافره وعین لَازِمَهُ ظَاهِرَهً وَ بَاطِنَهً وأعیذه مِمَّنْ یعمل السَّوْءِ ویعمل الخطایا ویهم لَهَا مِنْ ذکر وَ أُنْثَی. و أعیذه مِنْ شَرِّ کل عَقْدِهِمْ ومکرهم وَ سِلَاحَهُمْ وبریق أعینهم وَحَرِ أَجْسَادِهِمْ وَ مِنْ شَرِّ الْجِنِّ والشیاطین والتوابع وَ السُّحْرَهَ وَ مَنْ شرمن یکون فی الْجِبَالِ والغیاض وَ الْخَرَابَ وَ الْعُمْرَانِ وَ مِنْ شَرِّ ساکن العیون أَوْ ساکن الْبِحَارُ أوساکن الطُّرُقُ وأعیذه مِنْ شَرِّ الشیاطین. وَ مِنْ شَرِّ کل غَوْلُ وغوله. وَ سَاحِرُ وَ سَاحِرَهُ. وساکن وساکنه وَ تَابِعُ وَ تَابِعَهُ. وَ مَنْ شَرَّهُمْ وَ شَرَّ أبائهم وَ أُمَّهَاتِهِمْ وَ مِنْ شَرِّ الطیارات. وأعیذه بیاأهیا شراهیا وأعیذ صَاحِبُ کتابی هَذَّ مِنْ شَرِّ الدیاهش الدهانش والأبالس وَ مِنْ شَرِّ الْقَابِلِ وَ الْفَاعِلِ وَ مِنْ شَرِّ کل عین سَاحِرَهُ وخاطیه وَ مِنْ شَرِّ الدَّاخِلِ وَ الْخَارِجُ وَ مِنْ شَرِّ کل طَارِقٍ. وَ مُنْشِرَ کل عَادٍ وَ باغٍ وَ مِنْ شَرِّ کل عفاریت الْجِنِّ وَ الْأُنْسَ وَ مِنْ شَرِّ الریاح. وَ مِنْ شَرِّ کل عجمی. وَ نَائِمُ ویقظان وأعیذ صَاحِبُ کتابی هَذَا مِنْ شَرِّ ساکن الْأَرْضِ وَ مِنْ شَرِّ ساکن البیوت والزوایاوالمزابل وَ مِنْ شَرِّ مَنْ یصنع الخطیئه أَوْ یولع بِهَا و أعیذه مِنْ شَرِّ ماتنظر إلیه الْأَبْصَارِ. وَ أَضْمَرْتَ علیه الْقُلُوبِ. وَ أَخَذَتْ علیه الْعُهُودُ وَ مِنْ شَرِّ مَنْ یولع بالفراش والمهود وَ مِنْ شَرِّ منلایقبل العزیمه وَ مِنْ شَرِّ إِذَا ذکر اللَّهِ ذَابَ کما یذوب الرَّصَاصِ و الحدید وأعیذ صَاحِبُ کتابی هَذَا مِنْ شَرِّ إبلیس وَ مِنْ شَرِّ الشیاطین وَ مِنْ شَرِّ مَنْ یعمل الْعَقْدِ. وَ مِنْ شَرِّ مَنْ یسکن الهواءوالجبال وَ الْبِحَارِ وَ مَنْ فی الظُّلُمَاتِ. وَ مَنْ فی النُّورِ. وَ مِنْ شَرِّ مَنْ یسکن العیون وَ مِنْ شَرِّ مَنْ یمشی فی الْأَسْوَاقِ وَ مَنْ یکون مَعَ الدَّوَابِّ والمواشی وَ الْوُحُوشِ وَ مِنْ شَرِّ مَنْ یکون فی الْأَرْحَامِ والأجام وَ مِنْ شَرِّ مَنْ یوسوس فی صُدُورِ النَّاسِ ویسترق السَّمْعِ وَ الْبَصَرِ وأعیذ صَاحِبُ کتابی هذامن النَّظِرَهِ واللحمه وَ الْخُطْوَهَ والکره وَ النَّفْخَهُ وأعین الْإِنْسِ وَ الْجِنِّ المترده المتمرده وَ مِنْ شَرِّ کل عَقْدُ أَوْ سَحَرَ أَوْ إستیحاش أَوْ هُمْ أَوْ حُزْنٍ أَوْ فکر أَوْ وَسْوَاسُ وَ مِنْ دَاءٍ یفتری لبنی آدَمَ وَ بَنَاتِ حَوَّاءَ مِنْ قِبَلِ الْبَلْغَمَ أَوِ الدَّمِ أَوِ الْمِرَّهَ السَّوْدَاءَ وَ الْمِرَّهَ الْحَمْرَاءِ وَ الصَّفْرَاءِ. أَوْ مِنَ النُّقْصَانِ والزیاده وَ مَنْ کل دَاءٍ دَاخِلُ فی جُلِدَ أولحم أَوْ دَمٍ أَوْ عِرْقٍ أَوْ عَصَبٍ أَوْ فینطفه أَوْ فی رُوحَ أَوْ فی سَمِعَ أَوْ فی بَصُرَ أَوْ فی شَعْرُ أَوْ فی بِشَرٍّ أَوْ أَ ظُفُرُ أَوْ ظَاهِرٍ أَوْ بَاطِنَ وأعیذه بِمَا إستعاذ بِهِ آدَمُ علیه السَّلَامُ أَبُو الْبَشَرِ وشیت وهابیل وإدریس وَ نُوحٍ وَ لُوطٍ وإبراهیم وإسماعیل وَ إِسْحَاقَ ویعقوب. وَ الْأَسْباطِ وعیسی وأیوب ویوسف وَ مُوسی وَ هارُونَ وداوودوسلیمان وزکریا ویحیی وَ هُودٍ وشعیب وإلیاس وَ صَالِحِ والیسع وَ لُقْمَانَ وَ ذُو الکفل وَ ذُو القرنین وَ طالُوتَ وعزیر وعزرائیل والخضرعلیهم السَّلَامَ وَ مُحَمَّدُ صَلَّی اللَّهُ علیه وَ آلِهِ أجمعین وکل ملک مُقَرَّبُ ونبی مُرْسَلُ ألاما تباعدتم وَ تَفَرَّقْتُمْ وتنحیتم عَمَّنْ عَلَّقَ علیه کتابی هَذَا. بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمنِ الرحیم الجلیل الجمیل الْمُحْسِنُ الْفَعَّالِ لِمَا یرید وأعیذه بِاللَّهِ وَ بِمَا أستنار بِهِ الشَّمْسِ. وَ أَضَاءَ بِهِ الْقَمَرُ وَ هُوَ مکتوب تَحْتَ الْعَرْشِ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ مُحَمَّدُ رَسُولُ اللَّهِ صلی اللَّهِ علیه وَ آلِهِ أجمعین فسیکفیکهم اللَّهِ وَ هُوَ السمیع العلیم نَفَذَتْ حُجَّهُ اللَّه وظهرسلطان اللَّهُ. وَ تَفَرَّقَ أَعْدَاءِ اللَّهِ وبقی وَجْهُ اللَّهِ وَ أَنْتَ یاصاحب کتابی هَذَا فی حرزالله…. وکنف اللَّهُ وَ جِوَارِ اللَّهُ وَ أَمَانِ اللَّهِ اللَّهُ جارک وولیک وحاذرک اللَّهِ ماشاء اللَّهِ کان وَ مَا لَمْ یشأ لَمْ یکن أَشْهَدُ أَنَّ اللَّهَ عَلَی کل شی قدیر وَأَنْ اللَّهَ قَدْ أَحاطَ بکل شی عِلْماً وَ أَحْصَی کل شی عَدَداً وَ أَحَاطَ بالبریه خیرا إِنَّ اللَّهَ وملائکته یصلون عَلَی النبی یاأیهاالذین أَمِنُوا صَلُّوا علیه وَ سَلِّمُوا تسلیما اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَی مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ خَتَمْتَ هَذَا الکتاب بِخَاتَمِ اللَّهُ الذی خَتَمَ بِهِ أَقْطَارِ السَّمَوَاتِ وَ الْأَرْضِ وَ خَاتَمِ اللَّهِ المنیع وَ خَاتَمِ سلیمان بْنِ داوود وَ خَاتَمِ مُحَمَّدٍ صَلَّی اللَّهُ علیه وَ آلِهِ أجمعین أَلَا أَنْ أولیاء اللَّهِ لا خَوْفُ علیهم وَلَّاهُمْ یحزنون و کل ملک مُقَرَّبُ أونبی مُرْسَلُ بِاللَّهِ الذی لَا إِلَهَ إلاهو رَبِّ الْعَرْشِ العظیم وَ لَا حَوْلَ وَ لَا قُوَّهَ إلابالله العلی العظیم وَ صَلَّی اللَّهُ عَلَی مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ الطیبین الطاهرین».

شما می توانید فایل حرز ابی دجانه کبیر را دانلود و چاپ کنید برای دانلود اینجا کلیک کنید.

خواص و نحوه استفاده حرز ابی دجانه

برای در امان ماندن از شرّ انسانهای شرور یا حیوانات موذی ( این دعا را در منزل به همراه داشته باشید)اگر در خواب میترسید و یا کابوس می بینید (این دعا را زیر بالشت خود قرار دهید)
اگر از چیزهای عجیب و غریب و یا شخصی می ترسید (این دعا را روی بازو ببندید)
برای خاموش کردن جنگ و نزاع بین افراد  (باید دعا را در آب بیاندازند و آب را روی لباسشان بریزند یا به خورد افراد بدهند)
رفع عصبانیت (باید این دعا را به همراه داشته باشید)

حرز ابی دجانه در هر منزل یا مکان باشد اجنه دیگر به آن منزل نمی آیند. اگر در بین دو نفر جنگ و نزاع باشد، هرگاه این حرز را در آب فرو کرده و آب آن را به خورد طرفین دهند یا بر روی لباس آنها بپاشند سریع ساکت و آرام شوند و این عمل به تجربه رسیده است. در طب اسلامی نیز به همراه داشتن آن را برای افرادی توصیه میکند که توسط اجنه اذیت می شوند و یا از جانب آنها دچار بیماریهای خاصی شده اند که منشاء آن نامشخص است.

بدون دیدگاه

دیدگاهتان را بنویسید

نشانی ایمیل شما منتشر نخواهد شد. بخش‌های موردنیاز علامت‌گذاری شده‌اند *